المطران عطا الله حنا : * كونوا صوتا مناصرا لأهل غزة ومناديا بوقف الحرب، كونوا صوتا لمن لا صوت لهم *

قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن العدوان مستمر ومتواصل بلا هوادة وبدون توقف او كوابح .
انها حرب مستعرة وتتواصل المجازر في القطاع دون اي وازع انساني او اخلاقي ، الشهداء والجرحى بالمئات وبعضهم قيل انه موجود في مناطق آمنة ليتبين بعدئذ انها مصائد للامعان في ترويعهم واستهدافهم ،وكل هذا يحدث على مرأى ومسمع العالم .
وهنا يحق لنا ان نتسائل اين هو العالم الحر من هذه الجرائم المروعة المرتكبة في غزة ، اين هي المنظومة الاممية التي حتى هذه الساعة لم تنجح في ايقاف هذه الحرب وما قدمته هو فقط بعض البيانات الخجولة الدبلوماسية التي لا تغني ولا تسمن .
اين هي الدول العربية التي كنا وما زلنا وسنبقى نقول بأنها دول شقيقة فلماذا يتركون غزة تواجه هذه الحرب دون ان يتحركوا بشكل فاعل من اجل وقفها ، لم تعد كافية بيانات الشجب والاستنكار ولم تعد كافية التصريحات الدبلوماسية التي نسمعها بل يجب اتخاذ مواقف اكثر حزما وجرأة وقوة من اجل وقف هذا النزيف المروع الغير مسبوق والذي يكاد يكون اشد قساوة وضراوة من الحروب العالمية التي شهدها هذا الكون .
انقذوا غزة من هذه الحرب الوحشية وانقذوا اهلها من هذه الكارثة والمأساة المروعة وكونوا لسان حال لكل انسان في غزة تقطعت به السبل واصبح نازحا ولاجئا في بلده بعد كل هذه السنين الطويلة من المعاناة .