رئيس جمعية *ثمار المعارف* زار الراعي في الديمان : تأكيد وحدة الصف والتعاون المستقبلي في مجالات إنمائية ووطنية

زار رئيس جمعية “ثمار المعارف” الدكتور يونس الحسن،البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في الديمان، مع وفد ضم مفوضي وأعضاء الجمعية الدكتورة ميرنا العلم (مفوضة الجمعية في بيروت والجنوب) والدكتور محمد حمزة نائب الرئيس ومدير المركز الطبي محمود الناظر.
وأشار بيان للحسن، “أن الجلسة تخللها العديد من المواضيع، أهمها تأكيد وحدة الصف والتعاون المستقبلي في العديد من المجالات الانمائية منها والوطنية لما فيه من ضمان سيادة لبنان وحدوده و انقاذ اقتصاده”.
إستهل الوفد اللقاء بتعريف عن الجمعية واهدافها ولمحة عن تأسيسها وكيف تم انشاء أول مركز طبي جامعي في طرابلس يتألف من قسمين، الأول يهتم بالعلاجات الطبية والثاني لعلاج المخدرات.
وأشاد الحسن، وفق البيان، ب”دور غبطة البطريرك في هذا الوقت العصيب الذي يمر به لبنان من ازمات وبجهوده المستمرة من أجل سيادة لبنان واستقلاله ودوره الدائم في الحفاظ على العيش المشترك وقربه بمسافة واحدة من الجميع”.
وأكد الحسن الاستمرار في السياسة الانمائية، عبر تواصله الدائم مع جهات داخلية وخارجية، بمشاريع قيد الدراسة تساعد لبنان في النهوض من الازمات الاقتصادية والاجتماعية عبر الجمعية الدولية والتعاون مع علماء وباحثين من الداخل والخارج للبت بمشاريع عدة ابرزها في مجال البيئة والانماء والتي ستساعد بمعالجة مشاكل النفايات التي يعاني منها لبنان وتأمين فرص وظيفية لشباب وشابات البلد”.
وختاما، كانت جولة في الوادي المقدس، حيث استمع الوفد الى البطريرك الراعي لنبذة عن تاريخ الوادي وتاريخ المنطقة المحيطة بالديمان. واتفق على التواصل الدائم لما فيه مصلحة لبنان.