تكريم المطران طربيه في المنية في حضور النائب الخير

كرم عضو المجلس الشّرعي الإسلامي الأعلى الشيخ فايز سيف راعي الابرشية المارونية في اوستراليا ونيوزيلاند المطران أنطوان شربل طربيه والوفد المُرافق، في حضور النائب أحمد الخير، رئيس اتحاد بلديات المنية خالد الدهيبي، رئيس بلدية مركبتا بسام عطيّة، رئيس بلدية برج اليهوديّة عامر العوّيك، رئيس اتحاد بلديات المنية السابق عماد مطر ،مدير المجمع الإسلامي الكبير الشيخ محمد رضوان، علي أسوم، الأب ميخائيل فجلون، الأب مارون التّرس، رجال الأعمال عمر ياسين، موفق رعد، مدحت ياسين، عمر علم الدين، عبد الله إسماعيل، عوض الحواط والزميل عامر الشعار .
حرب
استهلّ اللقاء بكلمة لرئيس تحرير جريدة النهار الاسترالية أنور حرب، تحدّث فيها عن المنية من حيث الجغرافيا والتّاريخ، وحفاظها على العيش المشترك في أحلك الظروف وخصوصا خلال فترك الحرب الأهليّة.
الخير
ورحب النائب الخير بالمطران طربيه “في مدينته وبين محبّيه في المنية”، شاكراً له دوره الرّيادي في خدمة الجالية في استراليا، داعياً إلى مزيد من التّعاون بين لبنان المقيم ولبنان المغترب”.
سيف
بدوره رحب صاحب الدّعوة بالمطران طربيه، شاكراً الجميع على حضورهم ، كما عرض “للعلاقة الطيّبة والمتينة التي تربطه بالمطران منذ ما يزيد على ستة عشر عاماً “.
واكد “صورة المنية الجامعة التّي يمثّلها هذا اللقاء والّتي تعكس مدى الأخوة التي تجمع سائر مكوّناتها على اختلاف مذاهبهم وتوجّهاتهم”.
طربيه
وشكر المطران طربيه “الدعوة الكريمة في المنية التّي عرفها عن البعد، واليوم هو على أرضها وبين أهلها”، مؤكداً “عمق العلاقة التي تجمعه بالشيخ سيف ومدى الصداقة مع النائب الخير”، داعيا الجميع إلى “العمل سويّة للنهضة بلبنان من جديد والحفاظ على هويته ومستقبل أبنائه”.
ثمّ قدّم الحضور لطربيه هديّة تذكاريّة عبارة عن صورة للمنية تعبّر عن عيشها الواحد ومدى التّرابط بين أبنائها .