بارولين : الحوار كان جيدا والمسيحيون يتحملون المسؤولية ولكنهم ليسوا وحدهم

إستقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة أمين سر الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين والوفد المرافق، في حضور سفير الفاتيكان في لبنان المونسنيور باولو بورجيا والمستشار الإعلامي لرئيس المجلس علي حمدان ، حيث تم عرض للأوضاع العامة والتطورات السياسية لاسيما الملف الرئاسي.

بارولين
وبعد اللقاء أجاب الكاردينال بارولين على أسئلة الصحافيين، وقال: “الحوار مع الرئيس بري كان جيدا ، تحدثنا عن الوضع في لبنان والحلول المحتملة وليس من المستبعد إيجاد الحلول لكنها ليست مهمتي إنما هي مهمة السياسيين العمل من أجل ذلك، كما نقلنا لرئيس المجلس رغبة قداسة البابا وسعادته بإنتخاب رئيس للجمهورية في أسرع وقت ممكن .

وردا على سؤال، عما اذا كان الوضع في لبنان معقدا وأسباب الازمة داخلية أم خارجية؟.
أجاب بارولين :”ربما لانها هي تحديات سياسية وربما أيضا لان هناك أطرافا عدة وهناك وجهات نظر سياسية متعددة ، نعم هناك أبعاد داخلية للازمة وكذلك أبعاد خارجية لكن الحل يبدأ من هنا وفي لبنان.

وعن أجواء لقائه بالرئيس نبيه بري؟ قال: “اللقاء كما قلت كان جيدا تحدثنا بطريقة شفافة ومنفتحة وكل واحد منا عبر عن وجهة نظره، وهذه نقطة إنطلاق جيدة بالنسبة الينا كما شرحنا وجهة نظرنا”.

وردا على سؤال عما اذا كانت المشكلة هي مسيحية ؟ أجاب بارولين :”المشكلة هي مسؤولية الجميع، وطبعا المسيحيون تقع عليهم مسؤولية لا سيما في مسألة إنتخاب الرئيس لكن بالطبع هم ليسوا وحدهم ، هناك فئات وأطراف أخرى من المجتمع كلهم يجب ان يتحملوا المسؤولية”.
وختتم بارولين :” الحل يبدأ من هنا”.