البطريرك بيتسابالا يقوم زيارة تضامنية إلى رعيّة جنين

قام الكاردينال بييرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس للاتين، الثلاثاء 10 أيلول 2024، بزيارة تضامنية إلى رعية اللاتين في جنين، وذلك لتفقد الأضرار التي خلفتها العملية العسكرية التي استمرت عشرة أيام في المدينة. ورافق غبطته في هذه الزيارة المطران وليم شوملي، النائب البطريركي العام، وعدد من الكهنة، والسيد سامي اليوسف، الوكيل العام للبطريركية، ودائرة الأوقاف وقسم الهندسة في البطريركية.
استُقبل غبطته من قبل الأب عامر جبران، كاهن رعية جنين، والأب لبيب دعيبس، والأب الياس تبّان، كاهن رعية الزبابدة، والأب ميغيل جيمينيز، كاهن رعية نابلس، بالإضافة إلى الأخوات الراهبات ووفد من المجلس الرعوي وأبناء رعية الزبابدة والمجموعات الكشفية.
التقى غبطته بالحاضرين في قاعة الرعية، حيث ألقى الأب عامر كلمة ترحيبية عبّر فيها عن امتنانه لهذه الزيارة التضامنية، وأطلع غبطته على الأضرار التي لحقت بمبنى البطريركية، والظروف الصعبة التي مروا بها. وفي كلمته، أكد البطريرك بيتسابالا بالقول: “جئت لأكون بينكم وأؤكد لكم أنكم لستم وحدكم. نحن نمرّ بوقت صعب، ولكن لا مجال لليأس. ستُبنى هذه الحجارة من جديد. أتمنى أن تبقى الجماعة المسيحية في جنين والمدن المجاورة متحدة وصامدة”.
وعبّر عدد من المؤمنين عن احتياجاتهم وتطلعاتهم. وألقى الأب إلياس كلمة شكر فيها البطريركية على دعمها المستمر، مشيرًا إلى أهمية خلق فرص العمل لتخفيف الأعباء المادية، وحث المؤمنين على التمسك بالإيمان والسعي لبناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة من الخلال الشراكة مع المجتمع والكنيسة.
في ختام زيارته، قام البطريرك والوفد المرافق بجولة في الشارع المحيط بالرعية للاطلاع على حجم الدمار الذي خلفته العملية العسكرية الأخيرة.